×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / UTAP: « عبد المجيد الإزار يقرر « لن أغادر
Abdelmajid_Ezzar
Abdelmajid Ezzar - ph : DR

UTAP: « عبد المجيد الإزار يقرر « لن أغادر

لا يزال عبد المجيد إزار على رأس الإتحاد على الرغم من قرار المجلس المركزي.

خرج عبد المجيد إزار رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري يوم الخميس 19 ماي 2022 عن صمته قائلا إنه لا يزال في طليعة المنظمة المعلنة بعد الشائعات المعارضة التي إنتشرت حوله مؤخراً، شائعات مدعومة بقرار تغيير على رأس UTAP لصالح نور الدين بن عايد الذي إتخذه المجلس المركزي يوم الأربعاء 18 ماي.

في الواقع، قال إزار إنه إستمر في أداء و اجباته من مكتبه في مقر UTAP، قائلا إن الأنشطة داخل المنظمة مستمرة بشكل طبيعي وفقا للوكالة التي إتصلت به عبر الهاتف، وبالإضافة إلى ذلك يعتزم الطعن في قرار المجلس المركزي أمام المحكمة.

إلى ذلك، قالت الوكالة إن القرار الذي اتخذه بعض أعضاء المجلس المركزي باطل، نظرا لمخالفات ميثاق المنظمة وعدم اكتمال النصاب القانوني، بحسب بيان صحفي آخر، لم يصادق عليه النصر، نشر يوم الأربعاء 18 مايو 2022. وتحقيقا لهذه الغاية، لا يكاد البرنامج يعترف بنفسه في هذا القرار.

قال إزار إنه بصرف النظر عن المزارعين سيدرس قرار المجلس التنفيذي و المجلس المركزي، مشيرا إلى إن الإنتخابات المقبلة ستجرى العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة كانت هناك عدة محاولات للإطاحة برئيس UTAP و هذا من خلال إنتهاك النصوص التي تحكم المنظمة، وفقا للسيد قريش بلغيث المسؤول عن الإقتصاد الإجتماعي و عضو المجلس التنفيذي ل UTAP.

كما أن قريش بلغيث الذي يرى في هذا الإجتماع لهؤلاء الأعضاء القليلون في المجلس المركزي للإتحاد التونسي يوم الخميس 12 مايو محاولة إنقلاب سيئة التنظيم و قد أكد أمام وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذا الإجتماع المزعوم للمجلس المذكور لا يمكن أن يكون قانونيا خاصة وأنه في نفس اليوم بالقيروان بمبادرة من الرئيس عبد المجيد النصر، و عقد إجتماع للمجلس المركزي.

و علاوة على ذلك لا يحق لرئيس الوزراء أو حتى رئيس الجمهورية التدخل في شؤون حزب الإتحاد و الذي يدعي أنه مستقل كما يعتقد بلغيث.

لنتذكر في هذا الصدد أنه في ختام مؤتمر صحفي في 8 فبراير 2022، طلب رئيس التنسيقية الوطنية لتصحيح عملية UTAP فخر الدين ترجمان من وزير الفلاحة و رئيس الوزراء و رئيس الجمهورية ليس فقط تعليق أنشطة المجلس التنفيذي و لكن أيضا حله.

كما إقترح على السلطات تشكيل لجنة مؤقتة تكون مسؤولة عن تنظيم الإنتخابات بشفافية و صواب، قبل الموعد المقرر عادة من أجل إنقاذ UTAP.

بالنظر إلى التغييرات التي أدخلت على النظام الأساسي للإتحاد في عام 2018 ، لتلبية الرغبات الشخصية للأعضاء الحاليين في المجلس التنفيذي يعتقد فخر الدين ترجمان أنه من الضروري بعد ذلك مراجعة تلك النصوص.

Regardez aussi

Cereales

موسم حصاد الحبوب 2022: تصحيح Synagri لوزارة الفلاحة

يشكك إتحاد الفلاحين التونسيين (سيناغري Synagri) في الأرقام التي قدمتها وزارة الفلاحة حول حصاد الحبوب …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.