Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / صفاقس تريد الترويج لمنتجي زيت الزيتون

صفاقس تريد الترويج لمنتجي زيت الزيتون

أطلقت مدينة صفاقس مؤخرا مشروعا طموحا للنهوض بقطاع زيت الزيتون و تعزيز جاذبيتها السياحية، تم إنشاء مسار طهي مخصص لزيت الزيتون و الذي سيسمح للزوار بإكتشاف النكهات المحلية أثناء إكتشاف الثروات الفلاحية للمنطقة.

سيغطي مسار صفاقس للطهي بزيت الزيتون مسافة تزيد عن 50 كيلومترا وسيشمل محطات في العديد من القرى و المدن  بما في ذلك الهنشة و جبنيانة و محرس و قرقنة، سيتمكن الزوار من إكتشاف إنتاج زيت الزيتون عالي الجودة و تذوق الأطباق التقليدية القائمة على زيت الزيتون.

ولد هذا المشروع من التعاون بين السلطات المحلية و منتجي زيت الزيتون و المطاعم المحلية و الجمعيات الزراعية في المنطقة، يهدف إلى الترويج لزيت الزيتون التونسي كمنتج راقي و جذب السياح الذين يبحثون عن تجربة طهي فريدة من نوعها.

بالإضافة إلى تذوق أطباق زيت الزيتون سيستمتع الزوار أيضا بزيارات المتاحف و المواقع التاريخية، بالإضافة إلى دروس الطهي لتعلم كيفية إعداد الأطباق التونسية التقليدية.

يعد مشروع طريق الطهي بزيت الزيتون في صفاقس مثالا على كيفية عمل السلطات المحلية و الجهات الفاعلة في القطاع الخاص معا لتعزيز السياحة و الفلاحة المحلية، أعرب المسؤولون المحليون عن أملهم في أن يساعد هذا المشروع في تعزيز الإقتصاد المحلي و خلق فرص عمل جديدة في المنطقة.

Regardez aussi

investissements

إنخفاض قيمة قروض الأراضي الزراعية في عام 2022

نشرت وكالة تشجيع الاستثمار الزراعي (APIA) أحدث نشرة موجزة عن نتائج الإستثمار خلال عام 2022، …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *