Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / تونس تجد بدائل لإستيراد القمح الروسي و الأوكراني
Cereales
Cereales - ph : DR

تونس تجد بدائل لإستيراد القمح الروسي و الأوكراني

فتح السيد محمود إلياس حمزة وزير الفلاحة باب الأمل أمام مستهلكي القمح التونسيين.

لا توجد منطقة بمنأى عن عواقب الحرب بين روسيا و أوكرانيا، فإن جميع الطبقات الإجتماعية ستتأثر بذلك، في تونس، كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى و بسبب حرب الروس و الأوكرانيون الذين كانوا في حالة حرب لمدة شهر تقريبا هم الموردون الرئيسي للقمح، و في يوم الاثنين 28 مارس 2022 ، قال وزير الفلاحة السيد محمود إلياس حمزة » لا داعي للقلق ».

سوقنا المحلي فيه كل شيء كل ما نريد و بدون إستثناء و قريبا جدا سيتم تأكيد هذه الحقيقة قاله وزير الفلاحة و الموارد المائية. وقال لوسيلة إعلامية إنه يمكن التحقق من تصريحاته في أي مكان في البلاد و إن تصريحاته تنطبق على جميع المنتجات الغذائية الإستهلاكية سواء كانت من المواد ممولة أم لا.

« الله يحفظنا هذا كل ما نريد، فيما يتعلق بالقمح و منتجات الحبوب و البيض فإنها متوفرة، أنا واثق من كلامي لا تعتقد أن هناك أي شيء مفقود، نحن دائما نتصدى للمضاربة و المعرقلين حتى نتمكن من تنظيم التجارة بشكل صحيح » كما أشار السيد حمزة إلى أن « الإستهلاك يتميز أحيانا بزيادة في طلب الغذاء خاصة مع إقتراب شهر رمضان مما يؤدي إلى المضاربة و الندرة و زيادة الأسعار ».

من الواضح أن السيد حمزة لديه نفس اليقين الذي يريد نقله إلى الشعب التونسي موضحاً أن إمدادات القمح في البلاد لا تواجه صعوبة و أن تونس تحظى أيضا بدعم الشركاء الأوروبيين و الكنديين من خلال المراقبة الدقيقة للمستجدات الدولية.

وزير الفلاحة السيد محمود إلياس حمزة يطمئن التونسيين حول توافر القمح في البلاد« .

مشكلة ضعف المالية العامة مع مواجهة الإرتفاع الدولي في أسعار القمح.

كما لم يعلق الوزير على إرتفاع سعر سوق القمح العالمي الناجم عن الصراع الروسي الأوكراني و على المخاوف التي أثارها إنخفاض إحتياطيات النقد الأجنبي على المالية العامة، مما قلل من نسبة التحكم.

Partager

Regardez aussi

الأسمدة التونسية قريبا في بنغلاديش

أبرمت المجموعة الكيميائية التونسية (GCT) للتو إتفاقية مع مؤسسة بنغلاديش للتنمية الزراعية (BADC) لتصدير الأسمدة …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *