×
Accueil / أخبار المقاولات الفلاحية / المقاولات الفلاحية التونسية تضمن حضورها في « ليبيا فود »
Photo : DR

المقاولات الفلاحية التونسية تضمن حضورها في « ليبيا فود »

شركات الأغذية الزراعية التونسية ستغزو معرض « ليبيا فود ».

تنظم غرفة التجارة و الصناعة بصفاقس (CCIS) مشاركة تونس في معرض ليبيا للأغذية الذي سيعقد في الفترة من 13 إلى 16 مارس 2022 في معرض طرابلس الدولي، بعد النجاح الكبير الذي تحقق في المعارض التي نظمتها (CCIS) في ليبيا مثل معرض البناء في يوليوز 2021 و معرض الصحة في فبراير 2022، تتطلع تونس إلى غزو معرض ليبيا للأغذية.

حالياً ستشارك أكثر من 25 شركة تونسية ناشطة في قطاع الأغذية الزراعية في هذا الحدث وفقا لموقع EspaceManager، و بالإضافة إلى برنامج المعرض يتضمن هذا الحدث أيضا منتدى هو الأول من نوعه للشراكة التونسية-الليبية في قطاع الصيد البحري و زيت الزيتون.

« 25 شركة تونسي ستغزو معرض ليبيا فود من أجل الترويج للمنتوج التونسي في السوق الليبية ».

لتحقيق هذه الغاية يجري التخطيط لثلاث مُداخلات حول « واقع الفلاحة في تونس » و »واقع الفلاحة في ليبيا » و »آفاق وإمكانيات التعاون والتكامل التونسي الليبي في قطاعي الفلاحة والصيد البحري »، و ستنظم أيضا دورتين عمليتان إحداهما عن موضوع الصيد البحري و الأخرى عن قطاع زيت الزيتون.

يستقطب هذا الحدث مشاركة العديد من قادة الأعمال و المستثمرين الناشطين في قطاع الأغذية الزراعية مثل: المشروبات و منتجات الألبان و اللحوم و الدواجن و الحلويات و المعجنات و الأطعمة المجمدة و المعكرونة و الأغذية المحفوظة و الطازجة و البذور والحبوب و تقنيات الأغذية…إلخ

فرصة حقيقية لهؤلاء المقاولين و المستثمرين الذين سيكونون قادرين على عرض المنتج التونسي الرائد في السوق الليبية. كما أنها فرصة لإجراء إتصالات واعدة لإستغلال الفرص التجارية الجديدة في هذا القطاع الحيوي وتعزيز إستدامة العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.