×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / الوزارة تخطط لإنتاج 450 ألف قنطار من القمح الصلب لتحقيق اللإكتفاء الذاتي
Cereales
Cereales - ph : DR

الوزارة تخطط لإنتاج 450 ألف قنطار من القمح الصلب لتحقيق اللإكتفاء الذاتي

تقوم وزارة الفلاحة بتعبئة 450000 قنطار من أصناف القمح الصلب لتعزيز الإكتفاء الذاتي.

تعتزم وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري توفير أكثر من 450 ألف قنطار من بذور القمح الصلب لتمكين تونس من تحقيق الإكتفاء الذاتي من هذا المنتج، من المتوقع أن يصبح هذا المشروع الذي يهدف إلى تزويد المزارعين ببذور مختارة بحلول سبتمبر 2022.

في بيان صحفي صدر يوم الخميس 31 مارس أعلنت خدمات الإتصالات التابعة للوزارة أنه إعتبارا من 1 سبتمبر سيحصل المزارعون على بذور القمح الصلب من الوزارة.

ويدعي المصدر ذاته أن هذا القرار تم إتخذ خلال إجتماع وزاري ترأسه وزير الفلاحة و الموارد المائية و الثروة السمكية السيد محمود إلياس حمزة بحضور ممثلين عن شركات إنتاج البذور و مُخزني الحبوب.

توصي الوزارة الفلاحيين التونسيين بتكثيف إستخدام البذور المختارة بهدف تحقيق نسبة إستخدام تبلغ 30%.

« توصي الوزارة المزارعين التونسيين بتكثيف إستخدام البذور المختارة بهدف تحقيق نسبة إستخدام تبلغ 30% ».

وطالب الوزير محمود إلياس حمزة Mahmoud Elyès Hamza, بمعالجة البذور إعتبارا من 15 يوليو 2022. وتحقيقا لهذه الغاية تدعو الوزارة المزارعين التونسيين إلى تكثيف إستخدام البذور المختارة من أجل تحقيق نسبة إستخدام تبلغ 30% بدلا من 17% الحالية، يمثل ذلك عرضا بقيمة 600000 قنطار من البذور المختارة سنويا بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متماسك للإرشاد و الإشراف.

Regardez aussi

Cereales

موسم حصاد الحبوب 2022: تصحيح Synagri لوزارة الفلاحة

يشكك إتحاد الفلاحين التونسيين (سيناغري Synagri) في الأرقام التي قدمتها وزارة الفلاحة حول حصاد الحبوب …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.