×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / قبيلي: خبراء إيطاليون يزورون مشاريع فلاحية
Oléiculture
Oléiculture - photo : DR

قبيلي: خبراء إيطاليون يزورون مشاريع فلاحية

تجري حاليا زيارة للخبراء الإيطاليين لدراسة الصعوبات التي يواجهها المزارعون في المنطقة.

كجزء من تنفيذ مشروع CROLET يقوم حاليا وفد من الخبراء من إيطاليا بزيارة المشاريع المتعلقة بالزراعة التي أنشئت في مختلف تجمعات مقاطعة القبيلي.

CROLET هو برنامج يهدف إلى خلق فرص عمل فلاحية و ذلك من خلال الإقتصاد الترابي لولايتي سيدي بوزيد و قبيلي و في حين أن تحقيقه هو مسؤولية المنظمة غير الحكومية « WeWorld – GVC » فإن تمويله يقع على عاتق وزارة الداخلية.

بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة الإقتصادية الإجتماعية و التضامنية، تهدف المنظمة إلى خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين و هذا بفضل مبادرات التنمية الإجتماعية و الإقتصادية.

في هذا الصدد قالت أمل عبد الظاهر رئيسة منظمة « وي وورلد – جي في سي WeWorld -GVC « يوم الثلاثاء إن زيارة خبراء من إيطاليا في إطار مشروع كروليه، ستدرس مختلف المشاكل التي يواجهها المزارعون في المنطقة خاصة في زراعة التمر و الطماطم و الخيار تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع سيستمر حتى عام 2024.

و يهدف مشروع CROLET الذي يستمر على نفس المنوال أيضا إلى إنشاء مكتب للتنمية المحلية.

وفقا لمصدر المعلومات نفسه تجمع هذه الوكالة المزارعين من مختلف الجهات الفاعلة من القطاعين العام و الخاص و في الواقع تذكر الوكالة بهدفها الأساسي المتمثل في توفير حلول ملموسة للصعوبات التي تواجهها الجهات الفاعلة الزراعية.

Regardez aussi

Cereales

موسم حصاد الحبوب 2022: تصحيح Synagri لوزارة الفلاحة

يشكك إتحاد الفلاحين التونسيين (سيناغري Synagri) في الأرقام التي قدمتها وزارة الفلاحة حول حصاد الحبوب …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.