×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / بيع المنتجات الغذائية المحتجزة في الجمارك بالمزاد العلني
Farine
Farine - photo : Pixhere

بيع المنتجات الغذائية المحتجزة في الجمارك بالمزاد العلني

المديرية العامة للجمارك التونسية تبيع بالمزاد العلني أطنانا من المنتجات الغذائية المحتجزة.

ضبطت المديرية العامة للجمارك عدة أطنان من المنتجات الغذائية و تريد التخلص منها من خلال تنظيم مزاد علني، هذه المبيعات مخصصة لتجار الجملة الذين يعملون بشكل قانوني في تونس الكبرى و تشمل المنتجات الغذائية المضبوطة 37850 كيلوغرام من الكسكس و 13540 كيلوغرام من المعجنات و 3000 كيلوغرام من السميد و 3400 كيلوغرام من الدقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمارك صادرت منذ بداية العام أكثر من 64 طنا من الأغذية المعدة للتهريب، بيد أن وزارة التجارة و الصادرات أعلنت عن تنفيذ خطة وُضِعت بالاشتراك بين أربع وزارات للحد من آفة المضاربة على هذه السلع.

و كنتيجة لذلك ستعمل وزارة التجارة و الداخلية و المالية و وزارة الفلاحة معا لتطوير نظام مستمر لمراقبة الجودة في مختلف دورات الإنتاج و الحفظ و التوزيع إلى أن يتم إستعادة العرض و الأسعار العادية.

وفي حالة المخالفات تطبق أقصى التدابير القانونية بالإضافة إلى حجز المنتجات و وسائل النقل و تطبيق العقوبات القضائية و الإدارية، بالتنسيق مع الوزارة العام.

« تطبيق العقوبات القانونية الصارمة المنصوص عليها في حالة جريمة المضاربة على المنتجات الغذائية »

وقد أتاحت الجمارك التونسية للمواطنين رقما مجانيا (80103066) مما يسمح لهم بالإبلاغ عن جميع أنشطة التهريب و المضاربة في المنتجات الأساسية و ذلك بدعم من الدولة.

وبالتالي يمكن إستخدام هذا الرقم المجاني للتنديد بجميع الجرائم الجمركية وأي صعوبات تصادف أثناء الإستيراد و التشغيل عبر الوسائل البرية والبحرية والجوية.

Regardez aussi

Cereales

موسم حصاد الحبوب 2022: تصحيح Synagri لوزارة الفلاحة

يشكك إتحاد الفلاحين التونسيين (سيناغري Synagri) في الأرقام التي قدمتها وزارة الفلاحة حول حصاد الحبوب …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.