Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية دولية / الفراولة: في إيطاليا الأسعار أقل بنسبة %40
fraises
fraises - photo : DR

الفراولة: في إيطاليا الأسعار أقل بنسبة %40

إيطاليا: أسعار الفراولة أقل بنسبة تصل إلى 40٪ من العام الماضي.

في جنوب إيطاليا تميز موسم الفراولة لعام 2022 بأحداث مناخية قاسية بحيث لم تكن درجات الحرارة معتدلة لا سيما في الأشهر الثلاثة الأولى من العام و كانت نسبة الإشعاع منخفضا جدا مما أثر على كل الغلة و جودة الفاكهة.

في أبريل مع تأخير أصناف الثمار نصف المتأخرة هناك تركيز بليغ للتوريد مما يؤدي إلى إنخفاض قيمة المنتج و من العوامل الأخرى التي تجعل الموسم معقدا هو النقص الكبير في القوى العاملة الذي يؤدي و خاصة في بازيليكاتا Basilicate، إلى التخلي التدريجي عن الحقول قبل السنوات السابقة بوقت طويل، في الوقت الحالي لا يوجد فرق في الأسعار بين الأصناف في الأسواق ولا تزال الأسعار منخفضة حيث بلغت نسبة40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

يقول صاحب متجر في إميليا رومانيا d’Émilie-Romagne إن الموسم بدأ متأخرا بحوالي عشرة أيام و هذا يؤدي إلى إنخفاض المبيعات حيث أن المنتجات المحلية موجودة أيضا في الأسواق الأوروبية في نفس الوقت. تباطأت أسعار الفراولة في الأيام الأخيرة و يضيف التاجر أن أحد عملائه السويسريين عرض عليه الفراولة من بلجيكا بسعر أقل من الفراولة الإيطالية و هو ما لم يحدث من قبل، و هذه علامة على أن هناك إنتاجا مرتفعا حتى في البلدان التي ليست مهمة من الناحية الكمية.

هناك تقارير تفيد بأن هناك أيضا إنتاجا جيدا في ألمانيا و بالتالي فإن الصادرات الإيطالية تتباطأ، إميليا رومانيا (منطقة تشيزينا) L’Émilie-Romagne (région de Cesena) و فينيتو (منطقة فيرونا) a Vénétie (région de Vérone) مناطق حاليا هي في الإنتاج الكامل العديد من المنتجين لديهم فائض من الإنتاج و بالتالي إضطروا إلى إعادة بيع إنتاجهم إلى بعض متاجر التخفيضات.

يقول تاجر جملة في شمال إيطاليا إن الفراولة حاليا يتم إقتباسها بالجملة بين 2.50 و 3 يورو / كجم يأتي معظم الإنتاج من إميليا رومانيا و لكن لا يوجد نقص في المنتجات من جنوب إيطاليا و خاصة البازيلكاتا.

المصدر: هورتي ديلي Hortidaily

Regardez aussi

Pommes de terre - ph : DR

سعر كيلو البطاطس يمكن أن يبلغ 5 دنانير!

بسبب النقص الكبير في البطاطس في السوق يمكن أن يصل سعرها إلى 5 دنانير للكيلوغرام …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.