×
Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / مرض صدأ النبات: مزارعو الحبوب مدعوون إلى توخي الحذر
Cereales
Cereales - ph : DR

مرض صدأ النبات: مزارعو الحبوب مدعوون إلى توخي الحذر

وزارة الفلاحة تطلب من مزارعي الحبوب التصرف بسرعة عند ظهور العلامات الأولى لمرض الصدأ.

تم الكشف عن أمراض الصدأ البني و الأصفر في عدد قليل من مزارع القمح في مناطق الإنتاج المختلفة، و تدعو وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري مزارعي الحبوب إلى توخي اليقظة.

بغض النظر عن انتشار مرض الصدأ و تطوره، فقد أعلنت وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري عن الكشف عن أمراض الصدأ البُني في مختلف مزارع القمح، و تدعو الوزارة مُزارعي الحبوب إلى الفحص بشكل متكرر على مزارعهم نظرا لشدة مرض الصدأ و طبيعته الوبائية، خاصة مع إستمرار الرياح التي تمثل العامل الرئيسي لإنتشاره.

كما شددت وزارة الفلاحة على ضرورة التدخل السريع عند أول علامة على المرض بإستخدام مبيدات الفطريات المعتمدة.

« توصي وزارة الفلاحة بإختيار مبيد فطريات مزدوج المفعول ضد أمراض الصدأ و مرض la septoriose من أجل الحماية الكاملة لمحاصيل الحبوب« .

في حالة التدخل في مزارع القمح الصلب و قمحشليم triticale ضد الصدأ الأصفر أو البني فإن تعليمات الوزارة هي إختيار مبيد للفطريات فعال و مزدوج ضد الصدأ و مرض la septoriose و سيتيح ذلك الحماية الكاملة لمحاصيل الحبوب خاصة وأنه من المتوقع هطول الأمطار في الأيام المقبلة.

كما أن الفلاحين و مزارعي الحبوب مدعوون إلى الإتصال بخدماتهم المركزية أو الإقليمية للحصول على مزيد من المعلومات و الإرشادات.

Regardez aussi

Cereales

موسم حصاد الحبوب 2022: تصحيح Synagri لوزارة الفلاحة

يشكك إتحاد الفلاحين التونسيين (سيناغري Synagri) في الأرقام التي قدمتها وزارة الفلاحة حول حصاد الحبوب …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.