Accueil / مستجدات فلاحية / أخبار فلاحية وطنية / قطيعة بين UTAP و وزير الفلاحة

قطيعة بين UTAP و وزير الفلاحة

الإتحاد يعلق تعاونه مع وزير الفلاحة بعد غيابه عن مؤتمر وطني.

إتهم أعضاء الإتحاد وزير الفلاحة بتجاهل الدعوة إلى عقد مؤتمر وطني للمنظمة، على الرغم من أنه تعهد مسبقا بالمشاركة فيه بالإضافة إلى أنه أراد زعزعة التماسك بين أعضاء الإتحاد، وقد حدث ذلك خلال إجتماع للمجلس التنفيذي للإتحاد قبل بضعة أيام.

في الواقع أدان نور الدين بن عايد رئيس l’UTAP ما وصفه بعمل وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري في بيان نشر في عدد الجمعة 16 شتنبر 2022 من المجلة المغاربية، و قال إن عدم مسؤولية الوزير تشهد على سلوكه بعد رفضه المشاركة في مؤتمر قطاع الثروة السمكية في 14 سبتمبر 2022 الذي نظمته الجمعية الزراعية.

حتى لو لم يحضر ظل الوزير صامتا و دون أن يتم إستبداله على الرغم من أنه أعطى كلمته مسبقا لمشاركته ».

وأضاف: « في محاولة لزعزعة موقف المنظمة و خلق القطيعة »، قبل أن يعلن أن « UTAP لم تعد تعمل مع الوزير » لأن المنظمة التي تعمل مع الحكومة لضمان الأمن الغذائي يجب أن تحفز وزير الفلاحة على المشاركة و مع ذلك، وبدون مبرر قرر تجاهل UTAP و إلتقى بالصيادين الذين إتفقوا بالفعل مع الإتحاد.

لذلك، يرى بن عايد أن الوزير لا يريد متابعة عملية الإصلاح ولا يريد أيضا أن يناقش مع المنظمة الزراعية التي يعتبرها مسؤولة عن الأزمة في القطاع مما يولد إستياء الإتحاد الذي عبر عنه رئيسه في تصريحه الأخير.

Regardez aussi

Pommes de terre - ph : DR

سعر كيلو البطاطس يمكن أن يبلغ 5 دنانير!

بسبب النقص الكبير في البطاطس في السوق يمكن أن يصل سعرها إلى 5 دنانير للكيلوغرام …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.